ما هو موقع "صوت"

صوت عبارة عن منصة للعرائض والحملات، ومساحة من وإلى أبناء وبنات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين ينشدون التغيير في العالم. يمكنكم/ن هنا أن تسلطوا الضوء على القضايا البيئية، وأن تحثوا أفراد منطقتنا على دعم هذه القضايا وإيجاد حلول جذرية لها.

من خلال صوت، يمكنك أن تطلق/ي عريضة خاصة بك، ومشاركتها مع أصدقائك وأفراد مجتمعك، كما يمكنك أن تجمع/ي التواقيع، وأن تحشد/ي المزيد من الدعم والاهتمام بحملتك. نحن نقدم لك المنصة، لكن تغيير العالم يكمن بين يديك! 

صوت منصة مستقلة سياسياً ومادياً، وتتبع لغرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إن غرينبيس ممولة بشكل كامل من قبل الآلاف من الأفراد، ولا تستلم أي تبرعات من الحكومات أو الشركات أو الأحزاب السياسية.

لدينا جميعاً القدرة على تحقيق عالمٍ يحترم البيئة ويعمه السلام. إذا كنت ممن يرغبون في إحداث التغيير في مجتمعك وبلدك، فصوت هو المكان الأنسب كي تبدأ بذلك.

 

كيف يتم تمويل موقع صوت؟

إن موقع صوت ممول من قبل غرينبيس التي لا تستلم أي تبرعات من الحكومات أو الشركات، وليست مرتبطة بأي حزب سياسي. إن غرينبيس ممولة ١٠٠٪ من قبل  الأفراد أمثالك. غرينبيس هي منظمة غير ربحية متواجدة في ٥٥ بلد في كل من مناطق الشرق الأوسط وإفريقيا والأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ.

لقد أسسنا موقع صوت لأننا على علم بوجود الكثير من الأشخاص التواقين لإطلاق الحملات الهادفة للتغيير، ونحن نقدم  لك هذه المنصة لمساعدتك على تحقيق التغيير الذي تنشده. لدينا منصات مشابهة في كل من نيوزيلندا والهند والبرازيل والأرجنتين، وغيرها من المنصات التي يتم العمل عليها في جميع أنحاء العالم.

 

إن كانت حملتي على هذه الموقع فهل تؤيدها غرينبيس وتوافق عليها؟

غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أنشأت هذا الموقع لكنها لا تدير أو تؤيد الحملات المنشورة عليه.

 

من يستطيع أن يطلق حملات على "صوت"؟

يمكن لأي شخص يسعى إلى تحقيق عالم مستدام يعمه العدل والمساواة أن يطلق حملة على موقع صوت. الأمر سهل ويبدأ بنقرك على زر "أطلق حملتك" في الجانب العلوي الأيمن من الصفحة.

 

ما هي المواضيع المقبولة للحملات؟

هل لاحظت ما يمكن إصلاحه؟ هل ترى/ين فرصة للتغيير الإيجابي في مجتمعك أو بلدك؟ يمكنك أن تبدأ/ي الآن!

ليس من الضروري أن تكون لديك خطة متكاملة أو أن تكون/ي خبيراً/ة في الشأن الذي تدور حملتك حوله. إن شغفك بالقضية التي تطرحها/ينها، وامتلاكك للحقائق الأساسية حولها، واستعدادك لتعلم أمور جديدة، كفيلٌ للبدء بحملة نرجو أن تكون ناجحة. نحن هنا لمساعدتك بذلك.

 

ما هي المواضيع غير المقبولة للحملات؟

أن موقع صوت عبارة عن منصة لتحقيق عالم مستدام يعمه العدل والمساواة. لحملتك مكان على موقعنا إن كان هذا هدفها العام من غير تشهير أو تمييز أو مخالفة للقانون أو الترويج والتحريض على العنف أو الارتباط بحزب سياسي. قبل أن تنشر حملتك، نريد أن نساعدك على ضمان تحقيقها أقصى إمكانياتها.

نحن نحتفظ بحقنا في استخدام حكمنا لحذف ما ينتهك الآداب العامة، وعليه نرجو منك أن تكون مسؤولاً بشكل كامل عن حملتك.

 

هل بإمكاني التواصل مع الأشخاص الذين وقّعوا عريضتي؟

يعتمد ذلك على حالة الحملة. لن تتمكن/ي من الحصول بشكل مباشر على معلومات الاتصال لكن بإمكانك إرسال بريد إلكتروني عبر صفحة الإدارة. سوف نرسل لك الرابط الخاص بهذه الصفحة عندما تطلق/ين حملتك.

ماذا لو كانت لدي شكاوى على بعض محتويات هذا الموقع؟

للشكاوى حول أي من المحتوى المنشور على موقع صوت، الرجاء إعلامنا عبر  sawt.mena@greenpeace.org بدون الإخلال بـ"بند المحتوى" حسب سياسة موقع "صوت"، وريثما يتم استلام الشكوى، سنقوم بإرسال الشكوى إلى كاتب المحتوى في غضون ٤٨ ساعة من لحظة استلام شكواك. للكاتب الحق في تقديم رد على الشكوى في غضون الفترة ذاتها. إن لم يتم استلام أي رد في غضون ٤٨ ساعة أو في حال استلام رد غير وافٍ (أو في حال قبول الكاتب لحذف المحتوى)، سنقوم بحذف أو تعطيل المحتوى في أقرب وقت ممكن. إن استلمنا ردا وافيا، يرفض صاحب/ة الحملة من خلاله حذف المحتوى، فسوف: ١. نبقي المحتوى على حاله و٢. نعلم المشتكي بذلك و٣. نزود المشتكي بمعلومات خاصة حول صاحب/ة الحملة بناءً على موافقته.

 

من يتحكم بالمعلومات على هذا الموقع؟

على الرغم من أنك قد تكون قادراً على إرسال بريد إلكتروني إلى داعميك عبر الموقع، إلا أن قوانين الخصوصية تمنعنا من مشاركة عناوين البريد الإلكتروني لداعميك. ستبقى البيانات التي يتم جمعها على الموقع وعبره ملكًا لغرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ووفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا فلن نبيع أو نسيء استخدام هذه المعلومات.

 

ما الذي يمكن أن تتضمنه حملتي بالإضافة إلى إنشاء عريضة؟

يمكنك على موقع صوت إطلاق عريضة ومشاركتها مع  أقرانك والتواصل أحياناً مع داعميك عبر البريد الإلكتروني. يساعدك الموقع أيضاً على نقل حملتك من الإنترنت إلى الميدان. على سبيل المثال، يمكنك تنزيل نسخة فارغة من عريضتك، وجمع التواقيع شخصياً، ثم إدخال بياناتك بسهولة في النظام. يمكنك أيضاً تنزيل نسخة نهائية من عريضتك لطباعتها وتسليمها إلى الشخص الذي تستهدفه الحملة. يمكنك الوصول إلى جميع هذه الميزات من خلال صفحة الإدارة. تتيح هذه المنصة لأي شخص من أي مكان إطلاق حملة من بدايتها إلى نهايتها. لمزيد من الأفكار حول ما يمكنك فعله بحملتك، قم بتنزيل مجموعة أدوات الناشطين التي طورناها لمساعدتك على تحقيق أقصى قدر من النجاح في حملتك.

 

هل بإمكاني إلغاء عريضتي؟

نعم، عند إنشاء عريضتك لأول مرة، ستتلقى رسالة إلكترونية من  sawt.mena@greenpeace.org مع رابط لإدارة العريضة. انتقل إلى هذه الصفحة وانقر على زر "إخفاء"، عندها لن تكون عريضتك مرئية للآخرين.

 

كيف بإمكاني تحسين حملتي؟

هناك الكثير من الأساليب المختلفة التي يمكن أن تساعدك في جعل حملتك أكثر فعالية! خصصت غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شخصاً قيماً للتواصل معك ومساعدتك في تحسين حملتك. يمكنك أيضاً تنزيل مجموعة أدوات الناشطين التي طورناها لمساعدتك في تحقيق أقصى قدر من النجاح في حملتك. لمزيد من المساعدة، راسلنا/راسلينا على sawt.mena@greenpeace.org 

 

كيف يمكن لتوقيع عريضة أن يحدث تغييراً حقيقياً؟

توفر العرائض لمحة حول مستوى تأييد الرأي العام لموضوعٍ ما، كما تساعد الأشخاص الذين يشاطرون الاهتمامات والالتزامات عينها الالتفاف حول القضايا التي تجمعهم. لا تحتاج العرائض إلى أعداد كبيرة دائماً كي تحدث فارقاً كبيراً - فعلى سبيل المثال عريضة موقعة من قبل 20 شخص في حي صغير كفيلة بلفت الأنظار إليها.

كما يمكن للعرائض أن تفتح باب للنقاش من شأنه أن يغيّر طريقة التفكير في أمر ما، وهي عادة ما تكون فاعلة عندما تشدد على تسليم عريضتك بنفسك إلى الشخص المستهدف، وبطريقةٍ مبتكرة أو طنانة جديرة بالأمر الذي التفّ داعموك حوله. وفي أغلب الأحيان لن تنجح عريضتك إن أطلقتها ثم أهملتها، فأنت بحاجة إلى أن تخصص جزءاً لا بأس به من وقتك وجهدك كي تنجح حملتك.

قد تكون العرائض كفيلة بنجاح بعض الحملات لكن فرص نجاحك أكبر عندما تستخدم/مين عدداً من التكتيكات  التي تعتبر العرائض واحدة منها. 

 

لا أرغب باستلام تحديثات حول إحدى الحملات التي وقّعت عليها، كيف يمكنني إلغاء الاشتراك بهذه الحملة؟

نأسف أن تتركنا، لكن بإمكانك إلغاء الاشتراك عن طريق النقر على رابط "إلغاء الاشتراك" في البريد الإلكتروني الذي استلمته عندما وقعت على العريضة.

 

كيف بإمكاني إعلامكم عن فكرة لتحسين عمل هذا الموقع؟

لأي اقتراحات الرجاء مراسلتنا على  sawt.mena@greenpeace.org